فرنسا: رئيس الوزراء ينتقد تصريح ترامب بمنع المسلمين من دخول أمريكا

32

(وكالات) – انتقد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، أمس الثلاثاء، التصريحات التي أدلى بها الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، أبرز مرشحي الانتخابات الرئاسية في الحزب الجمهوري، الذي دعا إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، واعتبرها تصريحات “تنمي الكراهية”.

وقال فالس في تغريدة “إن السيد ترامب، مثل آخرين، ينمي الكراهية والخلط بين الأمور: إن عدونا الوحيد هو التطرف الإسلامي”.

تدخل فالس في الجدل السياسي في بلد أجنبي أمر نادر الحدوث، ويأتي في الوقت الذي قد يفوز فيه حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، يوم الأحد المقبل، في انتخابات المناطق في فرنسا.

وسجل حزب الجبهة الوطنية المناهض للفكرة الأوربية وللمهاجرين، في الجولة الأولى الأحد الماضي، نتيجة قياسية.

ودعا دونالد ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين للسباق الرئاسي الأمريكي، أمس الاثنين إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بشكل كامل في التصريحات الأكثر استفزازا في حملته الانتخابية المثيرة للجدل.

تصريحات ترامب، التي جاءت بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا، الأسبوع الماضي، الذي نفذه زوجان مسلمان متطرفان، لقيت تنديدا من البيت الأبيض، وأبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية. ولم يحدد مساعدو ترامب ما إذا كان اقتراحه يشمل السياح والمهاجرين على حد سواء، أو يستهدف الأمريكيين المسلمين الموجودين حاليا في الخارج.

واعتبر البيت الأبيض أن مقترحات ترامب “تتناقض” مع القيم الأمريكية. وقال بن رودس مستشار الرئيس باراك أوباما “إنه أمر مخالف تماما لقيمنا كأمريكيين”، مضيفا أن “احترام حرية الديانة مدرج في شرعة الحقوق”.

CEVAP VER