فيسبوك يطلق خدمة البحث عن الأماكن العامة

25

واشنطن (تركيا اليوم) – قررت إدارة فيس بوك اختبار ميزة Professional Services الجديدة، والتي يمكن باستخدامها البحث عن الأماكن العامة كالمستشفيات المطاعم أو الخدمات في أية مدينة.

وتعمل الميزة الجديدة على غرار تطبيقات مثل فور سكوير Foursqaure أو Yelp، وهي تطبيقات مُتخصصة في مُساعدة المُستخدم على البحث عن خدمات مُختلفة أو أماكن عامة في أية مدينة حول العالم وتعتمد بشكل كبير على ما يقوم المُستخدمون بمشاركته، لكن فيس بوك تعتمد على بيانات الشركات الموجودة داخل الصفحات وبالتالي تُقدّم معلومات أكثر دقة.

ويُمكن بعد الدخول إلى رابط الخدمة تحديد المدينة ثم كتابة أي مُصطلح مثل مشافي للأطفال، عيادة للحيوانات الأليفة، أو مطاعم عربية على سبيل المثال لا الحصر، لتظهر البيانات مُرتبة حسب تقييمات مُستخدمي فيس بوك لإعطاء قيمة أعلى لصحّة البيانات.

وعند استعراض نتائج البحث يعرض فيسبوك جميع التفاصيل مثل أرقام الهواتف، والعنوان بالإضافة إلى التقييم والموقع الجغرافي، وبالتالي لا يحتاج المُستخدم للانتقال إلى الصفحة الخاصّة بالخدمة التي يبحث عنها.

ويُمكن تجربة الخدمة الجديدة من خلال الرابط facebook.com/services وهي مُتوفرة باللغة الإنجليزية فقط، وتتوفر نسخة للمصتفح على الحواسب، بالإضافة نسخة للمتصفح على الهواتف الذكية.

 

CEVAP VER