فيسبوك يطلق خدمة جديدة لجذب وسائل الإعلام

20

واشنطن (وكالات) أطلقت فيسبوك خدمة جديدة أسمتها سيجنال Signal لتوفير الأخبار من أجل تشجيع الصحفيين على نقل الأخبار ومشاركتها من الموقع.

وتعتبر الخدمة الجديدة أحدث خطوة لموقع الفايس بوك لجذب وسائل الإعلام إليها بدلاً من موقع التدوين المصغر «تويتر»، ولهذه الغاية، فقد سبق لـ«فيسبوك» أن أطلقت مجموعة من الأدوات والخدمات التي تهدف لمساعدة الصحفيين ووسائل الإعلام على العثور وتوزيع المحتوى الخاص بهم.

ويلجأ الصحفيون ووسائل الإعلام غالباً إلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للحصول على الأخبار العاجلة، ومشاركة المحتوى بغية نشره على أوسع نطاق، لكن يبدو أن «فيسبوك» تعتزم سحب البساط من تحت قدمي «تويتر».

وأوضحت «فيسبوك» أن «سينجال» صُممت لمساعدة وسائل الإعلام على دمج المحتوى الموجود على شبكتها الاجتماعية و«إنستجرام».

وتهدف «سيجنال» لتزويد الصحفيين بنظرة على أكثر الموضوعات تداولًا على «فيسبوك» و«إنستجرام»، ومن ثم تسهيل مهمة دمج المحتوى في الأخبار التي يعملون عليها. كما يمكن للصحفيين مراقبة الموضوعات الأكثر تداولاً ومن ثم عرض المحتوى ذي الصلة الذي تمت مشاركته للعامة، سواء من قبل الأشخاص أو الصفحات.

من جهتها، تعمل «تويتر» أيضاً على أدواتها الخاصة لاكتشاف الأخبار والموضوعات الأكثر تداولًا، مثل خدمة «مشروع البرق» Project Lightning، التي من شأنها أن توفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها.

كما أن هناك أداة أخرى لاكتشاف التغريدات التي تتناول موضوعات محددة، تحمل اسم «مجموعات» Collection، لكنها قليلة الاستخدام

CEVAP VER