كاتب تركي: أكثر من 20 ألف من مقاتلي "داعش" ينشطون بتركيا

45

إسطنبول (تركيا اليوم) – زعم الكاتب الصحفي التركي ميتهان دمير أن أكثر من 20 ألف من مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي ينشطون في تركيا. مؤكدا أنه حصل على هذا الرقم من خلال مصادر استخباراتية بالدولة.

وتناول ميتهان دمير في مقاله التحليلي المنشور على موقع “لوج بلوج” (lojblog.com) كيان تنظيم داعش الإرهابي داخل تركيا. وفيما يلي أبرز ما جاء في المقال:

ما هو كيان داعش في تركيا؟

ما موقف كيان تنظيم داعش في تركيا وما درجة خطورة تهديده.. يجب أن نلقي نظرة على هذه النقطة. ويرى بعض الخبراء أن التهديد الذي يشكله داعش على الدولة أكثر خطورة في الداخل وأنه يجب أن نكون متيقظين باستمرار.

ووفقًا لتقارير الأجهزة الأمنية هناك فريق أساسي يتكون من نحو 60 شخصًا مدربين تدريبًا محترفا خارج البلاد في مجال غسيل الأدمغة وتنظيم الخلايا والتخطيط للعمليات.

وهذا الفريق دائمًا ما يغير مكانه في محور مدن إسطنبول وشانلي أروفا وغازي عنتب وهطاي وبطمان وأديامان ومرعش. وهناك ألف و800 شخص تابعين لهذا الفريق الأساسي المكون من 60 شخصًا حصلوا على تدريبات قتالية في سوريا وهم مقاتلون عملوا كعناصر داعمة.

أما عن عدد المقاتلين الموجودين في تركيا الذين يتبنون نمط حياة التنظيم ويترددون على سوريا ومستعدون لتطبيق هذا النمط في حياتهم فهو أكثر من 20 ألف شخص. وهذه الأرقام للأسف ليست تكهنات.

CEVAP VER