كليتشدار أوغلو: اعتقال الصحفيين دليل على خوف أردوغان

38

أنقرة (تركيا اليوم) – قال كليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا كمال أن قرار اعتقال رئيس تحرير صحيفة “جمهوريت” التركية جان دوندار ومدير مكتب الصحيفة بأنقرة أردم جول دليل على خوف الرئيس رجب طيب أردوغان وفريقه، مؤكدا على أن هذا القرار من أكثر القرارات غير الأخلاقية والمخالفة للضمير والإنصاف في تاريخ الصحافة التركية.

وأصدر كليتشدار أوغلو بياناً حول اعتقال رئيس تحرير صحيفة “جمهوريت” التركية جان دوندار ومدير مكتب الصحيفة بأنقرة أردم جول قال فيه “إن هذا القرار الذي سيذكره التاريخ بأنه من أحد القرارات غير الأخلاقية والبعيدة عن معايير الضمير والإنصاف في تاريخ الصحافة التركية وسيكون واقعة تدعو للخزي والعار حقًّا. غير أن اليوم هو بُشرى لبداية جديدة في كفاح تركيا في سبيل الديمقراطية والحرية؛ ذلك أن هذا القرار هو دليل واضح على خوف أردوغان وفريقه”.

وأوضح كليتشدار أوغلو في بيانه أنه تم اعتقال الصحفيين بتعليمات مباشرة من الرئيس أردوغان قائلاً: “هذا القرار يعد اعتقالا غير قانوني صدر بتعليمات من ذلك الشخص الجالس في القصر غير القانوني (القصر الأبيض) ولا يمت إلى القانون بصلة”، ملمّحاً بذلك إلى قول أردوغان في حقّ دوندار: “لن أتركه هكذا.. إنه سيدفع الثمن غالياً”، وذلك عقب نشره تسجيلاً مصوراً  يتضمن لقطات تظهر وجود أسلحة في الشاحنات التابعة للمخابرات التركية في طريقها إلى المجموعات المتشددة المقاتلة في سوريا.

 

CEVAP VER