كليتشدار أوغلو: لن أدخل في سجالات مع أردوغان

21

تركيا اليوم – صرح رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو في معرض رده على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن هذا الأخير يريد الدخول في مهاترات وسجالات معه إلا أنه لن يتخذه مخاطبًا له ولن يعير ما يقوله أي اهتمام.

وقال كليتشدار أوغلو في لقاء مع قناة “سي إن إن تورك” التركية عدم نيته في الدخول في مهاترات مع أردوغان.

لافتا إلى أنه حظى بتقدير كبير من الأوساط المقربة منه لأنه لم يهتم بما يقوله أردوغان ولم يدخل معه في سجالات ومجادلات.

وأضاف: “قِيل لي إنني أحسنت التصرف بعدم دخولي في مهاترات مع أردوغان. إذ إنه ليس مخاطبًا أمامي لأدخل معه في سجالات، والمسؤول أمامي هو السيد رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو. أردوغان يوجّه لشخصي انتقادات حتى أرد عليه وأتخذه مخاطبًا لي. لكن والله مهما فعل لن يكون مسؤولا ومخاطبًا أمامي. كل إهانة وإساءة يرتكبها تفتح جروحًا في ضمير المجتمع”.

وتطرق كليتشدار أوغلو في معرض كلمته إلى اعترافات أردوغان ومسؤولي الحكومة بتخزين منظمة حزب العمال الكردستاني الأسلحة طوال ثلاث سنوات من مفاوضات السلام الرامية إلى حلّ المشكلة الكردية في الأساس. وألقى باللوم والمسؤولية على الحكومة بخصوص ما حدث قائلًا “إن الذي حرّض وشجّع العمال الكردستاني على ذلك هو حكومة العدالة والتنمية الموجودة في الحكم منذ 13 عامًا. لست أنا مَن يقول ذلك، بل إنهم بأنفسهم من يقولون ذلك، إنهم يقولون إن العمال الكردستاني خزّن الأسلحة خلال مفاوضات السلام”.

CEVAP VER