كيف تجعل هاتفك الآيفون أسرع؟

23

إسطنبول (تركيا اليوم) – يلاحظ العديد من مستخدمي أجهزة الآيفون أنها تعمل ببطء أكثر مع مرور الوقت، وهذا يعني أن وقت صيانتها قد حان، نقدم لكم 11 طريقة لجعل أجهزة الآيفون تعمل بشكل أسرع:

– تخلصوا من الصور القديمة

نلتقط يوميا الكثير من الصور، لكننا لا نلقي بالا إلى كيفية استهلاك هذه الصور لذاكرة الهاتف بدون العودة والنظر إليها. يمكنكم البدء بحذف الصور التي ترون أنها لن تفيدكم بعد الآن. كما يمكنكم إيصال الآيفون بالحاسوب ونقل الصور إليه أو نسخ الصور إلى برنامج ICLOUD.

– تخلصوا من التطبيقات غير اللازمة

تمتلئ هواتفنا بعشرات التطبيقات التي نقوم بتحمليها على أمل استخدامها لكننا ننسى حتى النظر إليها فيما بعد. فلما لا تتخلصون منها طالما أنها لم تعد هناك حاجة إليها؟

– إحذفوا الرسائل القديمة
لا نعرف مقدار استخدامكم للرسائل النصية لكنكم ستلاحظون مع مرور الوقت امتلاء هواتفكم بالرسائل غير الضرورية إن لم تنظموها باستمرار. وخصوصا أن الرسائل قد تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف إن احتوت على رسائل صوَر من نوع MMS.

– تنظيف متصفح سفاري
سنشرح هنا كيف يمكنكم أن تجعلوا متصفح سفاري الذي تستخدمونه بكثرة في الولوج إلى الإنترنت يعمل بشكل أسرع. فللتخلص من الأداء البطيئ الذي يمنعكم حتى من الولوج إلى الإنترنت بشكل متقطع، قوموا بالنقر على إعدادات ثم متصفح سفاري ثم تاريخ المتصحف واختاروا حذف بيانات المواقع الإلكترونية.
وباختياركم “مسح” عند سؤال الجهاز ما إن كنتم متأكدون من هذه الخطوة أم لا، تكونون بهذا قد مسحتم سجل المواقع الإلكترونية وملفات تعريف الإرتباط الموجودة في المتصفح.

– أغلقوا التحديث التلقائي
يتم تحديث التطبيقات الموجودة على جهاز الآفون بشكل أسبوعي تقريبا، وهذا يؤدي إلى انشغال أجهزة الآيفون الخاصة بكم بتحديث التطبيقات الموجودة. وتنعكس هذه التحديثات، التي يتم إجراؤها في الخلفية، سلبا على الآيفون. ومن الممكن منع هذا بإغلاق خاصية التحديث التلقائي.

– أغلقوا التحميل التلقائي
من المعروف أن التطبيق الذي تقومون بتحميله على الآيباد يتم تحميله أيضا على الآيفون من حساب متجر التطبيقات الخاص بكم. وطالما أنكم لم تغلقوا هذه الخاصية فإن هذا سيتسبب في تحميل غير ضروري ناجم عن تحميل التطبيق بشكل تناسقي على الجهازين. ومنع حدوث هذا أمر بسيط إلى حد ما. قوموا بالضغظ على إعدادات ثم متجر Itunes ثم متجر التطبيقات ثم قوموا بإغلاق جميع ملفات الموسيقى والتطبيقات والكتب المدرجة أسفل خاصية التحميل التلقائي وهذا كل ما في الأمر.

– لا تغلقوا خاصية البحث التلقائي عن Wi-Fi
خاصية البحث المتواصل عن شبكة Wi-Fi تندرج أسفل الإعدادات المعيارية لأجهزة الأيفون الخاصة بكم. وعدم إغلاقكم لهذه الخاصية سيضمن بحث هواتفكم بإستمرار عن شبكات Wi-Fi وعرض هذه الشبكات عليكم عند تغيير الأماكن بل والاتصال التلقائي بالشبكات التي سبق أن اتصل بها الهاتف في وقت سابق. لكن من المعروف أن الهواتف أثناء عملية البحث هذه تبذل مجهودا في البحث في أماكن لا توافر فيها Wi-Fi.

– قوموا بإغلاق وإعادة فتح الهاتف من آن لآخر
بما أننا نخبر من يشتكي من بطء الحاسوب في المنزل أو العمل بأن يغلقه ويعيد فتحه لما لا تقومون أنتم أيضا بالأمر نفسه؟ لا تنسوا أنكم عندما تغلقوا وتعيدوا فتح الآيفون مرة واحدة أسبوعيا على الأقل فإن هذا سينعكس إيجابيا على الهاتف.

– لا تسارعوا بقبول جميع التحديثات
شركة آبل تفكر في عملائها لهذا تنشر تحديثات بشكل دوري لأجهزة آيفون وآيباد. لا تستعجلوا في القيام بالتحديث بل على العكس تريثوا قليلا. وتفقدوا تعليقات مستخدمي الهاتف الذي تستخدمونه أنتم والتي ينشروها على الإنترنت. وإن لم تصادفوا شكاوى مهمة قوموا بالتحديث.

– احصلوا على الدعم من تطبيقات الطرف الثالث
في حالة بقاء هاتفكم على الوضع نفسه رغم كل هذه المحاولات قد تكون تطبيقات الطرف الثالث بمثابة علاج لكم. فعلى سبيل المثال تطبيق “BatteryDoctor” يمكنه إراحة الذاكرة كما أنه قد يطيل من عمر شحن هاتفكم بنسبة كبيرة.

– اصنعوا نسخة احتياطية من محتويات الآيفون وفي حالة اكتظاظه أعيدوا النظام إلى وضع المصنع
اصنعوا نسخة احتياطية من محتويات الآيفون الخاص بكم على Icloud أو Itunes تحسبا لأي ظرف طارئ. وإذا لم تفد هذه الإجراءات عند تباطؤ هاتفكم في أحد الأيام يمكنكم إعادة الهاتف إلى النظام السابق باستخدام النسخ الاحتياطية من تاريخ سابق.

– لا تتوقعوا سرعة من هواتفكم إذا كانت ساخنة
أجهزة الآيفون أيضا تسخن كسائر الهواتف الأخرى عندما تكتظ بالتطبيقات الكثيرة. حينها لا تتوقعوا من هواتفكم أن تعمل بشكل أسرع. لذا خذوا بعين الاعتبار إراحة هواتفكم قليلا.

CEVAP VER