كيف تعيد هاتفك المحمول إلى حالته الطبيعية بعد سقوطه في الماء ؟

32

واشنطن (وكالات) – تتعرض الهواتف المحمولة أثناء سقوطها في الماء سهوا إلى أضرار بالغة وتصعب معالجة الهاتف في هذه الحالة.
وهناك العديد من وصفات العلاج على شبكة الإنترنت، واحدة من أكثرها شعبية تنطوي على وضع الجهاز في وعاء مملوء بالأرز غير المطبوخ، والفكرة هنا هي أن الأرز سوف يمتص الرطوبة من الهاتف تماما، وسوف تتم استعادة قوة الهاتف الذكي بطريقة سحرية، ليعود كما كان من قبل دون ملاحظة أي تغيير.

ويقلل بعض المواقع من فعالية هذا الأمر، ومنها موقع Gazelle.com ، الذي ينصح قراءه بعدم اللجوء إلى وعاء الأرز، وبدلا عن ذلك اتخاذ الخطوات التالية:

1- إبعاد الهاتف عن مصدر المياه بأسرع ما يمكن.

2- إغلاق الهاتف من زر الطاقة الرئيسي.

3- إزالة البطارية، في حالة الهواتف القابلة لإزالة البطارية منها، وإزالة الأجزاء الأخرى القابلة للإزالة، مثل بطاقة الـ SIM على سبيل المثال.

4- تجفيف الهاتف في الهواء الطلق أو باستخدام أداة أخرى، على ألا تزيد درجة حرارة التجفيف عن 40 درجة مئوية كحد أقصى، طبقا لشركة آبل.

5- عدم التسرع في تشغيل الهاتف، وينصح بتركه عدة أيام للتأكد من تخلصه بشكل كامل من آثار المياه.

وبالرغم من أن هذه الخطوات قد تساعد على المدى القصير، إلا أن تعرض الهاتف لكميات كبيرة بالمياه لن تحول ضد التآكل بفعل الرطوبة، التي يمكن أن تبدأ في دوائر الهاتف، مما سيؤدي إلى خلل ما في مرحلة مستقبلية، أي أن أي العلاج قد يبدو مرضيا، إلا أنه لن يدوم طويلا، إذا كان الهاتف من البداية غير مضاد للماء، أو كان صاحبه لا يستخدم غطاء له ضد الماء.

 

 

CEVAP VER