ماهي المناطق التي تجذب العرب لشراء العقارات بتركيا؟

49

تركيا اليوم – ذكرت معطيات المديرية العامة لتسجيل الأراضي والسجل العقاري أن كلا من البريطانيين والروس يأتون على رأس الأجانب الذين يشترون العقارات في تركيا.

ووصل عدد الأجانب الذين يستثمرون في سوق العقارات في تركيا إلى 136 ألفا و967 شخصًا.

وأوضحت هذه المعطيات أن هناك 63 ألفا و478 بريطانيا و13 ألفا و590 روسيا يمتلكون عقارات في تركيا. 13 ألفا و192 ألمانيا و8 آلاف و272 نرويجيا و5 آلاف و945 إيرلنديا و5 آلاف و543 دنماركيا و5 آلاف و538 هولنديا 4 آلاف و803 عراقيين و4 آلاف و672 بلجيكيا و4 آلاف و39 كويتيا قاموا بشراء عقارات في تركيا.

وأفادت المديرية بأن مدينة أنطاليا جنوب غرب تركيا هي الأكثر تفضيلا بالنسبة للأجانب الراغبين في شراء العقارات.

وأوضح جوليان وولكر مدير “سبوت بلو” ،الشركة التي تعمل في قطاع العقارات الدولية ومقرها بريطانيا خبير سوق العقارات التركي، أن البريطانيين ومواطني شمال دول أوروبا اشتروا منازل صيفيّة في تركيا لأنهم وجدوا فيها أجواء غير موجودة في بلادهم ولأن المعيشة فيها أرخص من بلادهم.

وأفاد وولكر بأن المستثمرين الراغبين في تحقيق إيرادات من الإيجارات فقط يتجهون إلى مناطق بهشه شهير وبييليكدوزو وحالقالي وأسينيورت في إسطنبول من أجل شراء منازل مشيدة حديثًا، لافتا إلى أن هذه المناطق تلقى إقبالا من المشترين المستثمرين في الشرق الأوسط الذين يفدون من دول مثل السعودية وقطر والإمارات والبحرين.

CEVAP VER