مايكروسوفت توفر خدمة كورتانا للهواتف الذكية

28

واشنطن (وكالات) – قررت شركة مايكروسوفت إطلاق التطبيق الخاص بخدمة المساعد الشخصي التابعة لهاكورتانا” Cortana لنظامي أندرويد وآي أو إس رسميًا ، اعتبارا من الأمس الأربعاء، في إطار إستراتيجية الشركة لاستقطاب المزيد من المستخدمين إلى خدماتها.

وكانت الشركة الأمريكية بدأت قبل مدة توفير نسخة تجريبية من تطبيق كورتانا لهذين النظامين، اللذين يملك كل منهما مساعده الشخصي، واليوم أصبحت النسخة النهائية من الخدمة متاحة للتنزيل من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.ويعد إطلاق كورتانا لأندرويد وآي أو إس الخطوة الأخيرة من إستراتيجية مايكروسوفت الجديدة والرامية إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى خدماتها بغض النظر عن الجهاز أو نظام التشغيل بدلًا من خسارتهم لصالح البدائل المجانية أو الرخيصة.

وتروج مايكروسوفت لمساعدها الشخصي كورتانا على أنه يساعد المستخدمين على إنجاز أعمالهم عن طريق الربط بين الحاسب الشخصي والهاتف الذكي، إذ يمكن لمن يملك حاسبًا شخصيًا يعمل بنظام ويندوز 10 وهاتفًا ذكيًا بنظام أندرويد أو آي أو إس إعداد تذكير على الحاسب ليصله لاحقًا على هاتفه.

يذكر أن تطبيق كورتانا متاح حاليًا فقط لمستخدمي أندرويد وآي أو إس في الولايات المتحدة والصين، مع خطة لتوسعة نطاق توفره قريبًا. ومع ذلك يمكن أن يعمل التطبيق في حال تم تنزيل نسخة APK منه لنظام أندرويد.

 

 

CEVAP VER