ما الذي يجعل العرب يشترون عقارات في تركيا؟

90

إسطنبول (تركيا اليوم) – تعد تركيا مركز جذب يستقطب السياح في المنطقة بفضل موقعها الجغرافي الرابط بين الشرق الأوسط وأوروبا وثقافتها ومستوى تطورها وتاريخها وجمالياتها الطبيعية.

ويأتي السياح العرب على رأس الأجانب الذين قاموا بشراء عقارات بنحو 5.5 مليار دولار في تركيا العام الماضي. ويوضح الخبراء أن مبيعات العقارات التي أصبحت القوة الدافعة للاقتصاد التركي ستتواصل على نحو متزايد في عام 2016 أيضًا.

حسنًا، ما هي الأسباب الرئيسية التي تجعل العرب يفضلون تركيا؟ بدوره قام فريق “زمان عربي” بالبحث لكم عن هذه الأسباب.

الأسعار المخفضة

على الرغم من الزيادة السريعة في أسعار العقارات والأراضي في جميع أنحاء تركيا، وعلى رأسها المدن الكبرى من أمثال إسطنبول وأنطاليا وبورصا ويالوفا، إلا أن الأسعار لا تزال حتى الآن منخفضة لدرجة لا تجعلها تُقارن بأوروبا وأمريكا، وهو الموقف الذي يجذب العرب الراغبين في عمل استثمارات في تركيا.

المشاريع الكبرى تجلب أرباحاً كبيرة

كلما أحرزت تركيا التي تأتي ضمن الدول النامية تطورًا اقتصاديًّا نجحت في تحقيق مشاريع كبيرة كذلك. إذ يمكن القول إن المشاريع الكبرى من أمثال المطار الثالث والجسر الثالث وجسر إزنيك التي يجري تشييدها حاليًا في إسطنبول ضاعفت عدة مرات من قيمة استثمارات الأراضي والمباني الواقعة في محيط هذه المشاريع. ودائمًا تتحدث تركيا عن القيام بمشاريع مشابهة في إسطنبول والمدن الأخرى. وهو ما يجعل استثمارات العقارات مربحة للغاية.

البنية الديمقراطية لتركيا

على الرغم من بعض التخبطات والاضطرابات التي تشهدها تركيا اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، إلا أنها ما زالت تحتفظ بريادتها كأفضل دولة في المنطقة من ناحية الديمقراطية والاقتصاد ونمط الحياة. إذ يشكّل موقف تركيا هذا بالنسبة للعرب على الأخص منطقة جذب كبيرة.

قربها من العالم العربي

إن تركيا التي يحدها من الجنوب العراق وسوريا يمكن الوصول إليها ما بين ساعتين أو أربع ساعات من دول الخليج ومصر ودول شمال إفريقيا.

الديانة والثقافة المشتركة

إن كون الشعب التركي الذي أظهر تسامحًا ملحوظًا تجاه الأديان كافة على مدى التاريخ شعبًا مسلمًا وتمتعه بميزات مشتركة مع كل ثقافات المنطقة يجعل تركيا بالنسبة للعرب تحظى بأفضلية كبيرة مقارنة بالدول الغربية المتقدمة الأخرى.

جمالياتها الطبيعية والتاريخية

إن تركيا التي احتضنت عددًا كبيرًا من الحضارات في الشرق الأوسط تستضيف حضارة تاريخية تعود لعشرة آلاف سنة. فتركيا المليئة بمعالم تاريخية تعود إلى قبل المسيحية وبعدها والفترة الإسلامية في جميع أرجائها تجذب في الوقت ذاته السياح العرب بفضل غطائها النباتي الأخضر وبحارها الزرقاء وأنهارها وبحيراتها وهضابها وجوها الناقي.

تقدم المستقبل للشباب والأطفال

تقدم تركيا فرصاً كبيرة للأجيال الجديدة.ولذا يزداد بسرعة عدد الطلاب الأجانب الوافدين إلى تركيا كل عام.

CEVAP VER