ما هي أنواع الأطعمة التي تتطلبها فترة الحمل؟

20

برلين (وكالات) – تتطلب فترة الحمل، التي  تواجه فيها المرأة تغيرات مختلفة، العناية بالتغذية بشكل خاص من أجل أن يتمكن الجسم من تغذية الجنين بصورة صحية والقيام بجميع وظائفه الحيوية.

و يجب أن تحرص المرأة فى فترة الحمل على الحصول على عدة عناصر غذائية، حيث  يؤكد خبراء التغذية ، أن الكالسيوم والبروتين وفيتامين “ج” والحديد، من أهم العناصر التى يجب أن تحرص المرأة عليها طوال فترة الحمل، وهو ما يستلزم الاهتمام بتناول أنواع معينة من الطعام الغنى بتلك العناصر.

ومن  أن أهم أنواع الطعام الغنى بالعناصر السابق ذكرها، والذى يجب تناوله بصورة منتظمة طوال فترة الحمل هو:

  • الكالسيوم: ويمكن الحصول عليه من منتجات الألبان منخفضة الدسم، والجبن القريش والزبادى، وبعض أنواع الخضراوات أهمها البروكلى.
  • البروتين: ويجب على المرأة فى فترة الحمل أن تحصل على حصة يومية من البروتين، سواء الحيوانى المتوافر فى اللحوم، أو البروتين النباتى الموجود ببعض أنواع البقوليات كالفول والعدس.
  • الحديد: ويجب على المرأة فى فترة الحمل الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، لتجنب تعرضها للأنيميا، وأهم تلك الأطعمة الخضراوات الورقية كالسبانخ والجرجير والبقدونس وأيضا العسل الأسود.
  • فيتامين “ج” وهو من العناصر الهامة فى فترة الحمل، والذى يعمل على تقوية جهاز المناعة، ويمكن الحصول عليه من البرتقال، والجوافة، والشمام، والبروكلى، والقرنبيط، والفراولة، والكيوى، والفلفل الأحمر الرومى.

CEVAP VER