محادثات نهائية لمجلس إدارة "ياهو" للحسم في مستقبلها

7

(وكالات) – من المتوقع أن يحسم مجلس إدارة شركة “ياهو”، في اجتماعه الثالث والأخير من اجتماعاته في مستقبل واحدة من أشهر الشركات في وادي السليكون.

وأحد الخيارات المطروحة بالنسبة لأعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم 9، هو اتخاذ قرار يتعلق ببيع قطاع الأعمال الأساسي الذي يشمل البريد الإلكتروني والمواقع الرياضية وتكنولوجيا الإعلان.

كما دخلت الشركة في عملية لاتخاذ قرار بشأن مواصلة بيع أسهمها البالغة 30 مليار دولار، في شركة “علي بابا” للتجارة الإلكترونية الصينية.

وقال المحلل في شركة “صن ترست” روبرت بيك، إن المجلس ربما يمتنع عن اتخاذ أي قرار بسبب تعقيدات بعض الخيارات.

وأشارت مواقع متخصصة في أخبار التكنولوجيا إلى أن مجلس إدارة “ياهو” أنهى اجتماعاته دون قرار بشأن بيع أسهم شركة “علي بابا”، وأن أي قرار يمكن أن يتضمن التوقف أو التأجيل أو مواصلة البيع هو أمر متوقع خلال مطلع هذا الأسبوع.

وزادت المطالب ببيع قطاع الأعمال الرئيسي للشركة الشهر الماضي عندما طلبت شركة “ستاربورد فاليو إل بي” للاستشارات الاستثمارية بهذه الخطوة، لتجنب العقوبات الضريبية المحتملة المرتبطة ببيع حصة الشركة في شركة “علي بابا”.

وقد يدفع حاملو أسهم “ياهو” 12 مليار دولار كضرائب مرتبطة ببيع هذه الحصة.

وقال محللون يتابعون الشركة إن شركات الأسهم الخاصة والإعلام والإنترنت هم المشترون المحتملون لقطاع الأعمال الرئيسي في “ياهو”.

CEVAP VER