مذيعة مولدوفية ترتبط بسائق تركي وتعتنق الإسلام

25

إسطنبول (تركيا اليوم) – قامت مذيعة الأخبار المولدوفية أوكسانا روسو باعتناق الإسلام واختارت ” ثناء” إسما لها، بعد قرارها الزواج من شاب تركي في بلدة كولجوك.

ووقعت روسو، التي قدمت إلى إسطنبول لزيارة ابنة خالتها، في حب أردم أكين الذي يعمل سائق آلات حفر والذي تعرفت عليه عبر الإنترنت، وقرر الثنائي الزواج بعد فترة وقررت روسو اعتناق الإسلام. وأُقيم حفل صغير بمندوبية الشؤون الدينية ببلدة كولجوك.

تعارفا عبر الإنترنت

وتعرّفت روسو عبر شبكة الإنترنت على أردم الذي يعمل سائق آلات حفر بشركة قبطان مرمره التي قامت بأعمال هدم مبنى المحافظة القديم.وقرر الثنائي الزواج بعد فترة من لقائهما أثناء زيارة روسو لابنة خالتها بإسطنبول، وأرادت اعتناق الإسلام والزواج من شاب تركي مثل ابنة خالتها.

وبناء عليه عقد حفل صغير بمندوبية الشؤون الدينية بالبلدة احتفالا بإسلام روسو. واعتنقت العروس الإسلام بعد نطقها الشهادة وقامت بتغيير إسمها إلى ” ثناء” ويعني.

تهنئة المفتي

وأعرب مفتي البلدة محمد يازيجي عن سعادته الغامرة لاعتناق روسو الإسلام قائلا:”لقد أمرنا الله بالإيمان بجميع الكتب المقدسة، وأسمى مهامنا هي تنفيذ ما أمرنا الله به. ونحن المسلمين نؤمن بكل ما أمرنا الله به وسائر رسله. وسيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، هو رسول الإسلام. وأسلمت أختنا التي اختارت “ثناء” إسما لها، ونحتفل اليوم بهذا القرار الذي اتخذته أختنا بنفسها”.

وأهدى يازيجي ثناء (روسو) نسخة من القرآن الكريم وكتبافي شرح الإسلام. وخلال الأشهر القادمة سيعقد الثنائي قرانهما وستستقر ثناء (روسو) بعد الزواج في بلدة كولجوك.

 

CEVAP VER