مصر: انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد

19

القاهرة (تركيا اليوم) – شهد الدوري المصري الممتاز لكرة القدم انطلاقة جديدة في دورته 57 بمشاركة 18 فريقا، أمس الثلاثاء.

ويعول الجميع على الدورة الجديدة لتكون من أقوى المواسم الكروية، التي ستشهدها المسابقة على مدار تاريخها في ظل المنافسة الشرسة بين الزمالك حامل اللقب والأهلي وصيفه أواخر الموسم الماضي.

وأقيمت مساء أمس الثلاثاء مباراتان في اليوم الأول للبطولة فاز فيها فريق الداخلية بقيادة مدربه علاء عبد العال على المقاولون العرب بقيادة مدربه المخضرم حسن شحاته، وفي المباراة الثانية تعادل إنبي حرس الحدود بهدفين لكل منهما.

وتنتظر الزمالك مهمة صعبة اليوم الأربعاء، عندما يستضيف وادي دجلة صاحب العروض المميزة الموسم الماضي بقيادة المدير الفني حمادة صدقي.

ويخوض الزمالك المباراة وسط عاصفة من الأزمات وعدم الاستقرار الفني، بعدما كان البرتغالي جوزالدو فيريرا على مشارف الإقالة من منصبه إثر خسارة السوبر المصري أمام الأهلي.

وسيفتقد الزمالك جهود مدافعه علي جبر لتعرضه للإصابة في المباراة الماضية، كما يغيب القائد حازم إمام للإيقاف.

على النقيض، استعد الأهلي لمباراته أمام طلائع الجيش المقررة غدا الخميس في أفضل حالاته المعنوية بعدما استعاد لاعبوه الثقة المفقودة منذ الخسارة أمام الزمالك في المباراة النهائية لمسابقة الكأس وفقدانه لقب كأس الاتحاد الإفريقي بخروجه من نصف النهائي على يد أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي.

ويدخل الأهلي المباراة بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي تسلم المهمة خلفا لعبد العزيز عبدالشافي (زيزو) المدير الفني المؤقت الذي نجح في تحقيق بطولة كأس السوبر بالفوز على الزمالك في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

وفي الإسماعيلية، يأمل الإسماعيلي اليوم الأربعاء في تحقيق انطلاقة قوية في الدوري بقيادة المدير الفني أحمد حسام ميدو على حساب الإنتاج الحربي العائد حديثا للدوري الممتاز، الطامح إلى تحقيق مفاجأة تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب، خاصة أنه نجح في تدعيم الفريق بالعديد من اللاعبين المميزين مثل محمد زيدان ومحمد ناجي جدو.

ويأمل أسوان الصاعد حديثا في تحقيق انطلاقة جيدة تحت قيادة مديره الفني عماد النحاس، أمام طموح الاتحاد السكندري في خوض موسم يليق  بتاريخ “زعيم الثغر”، فيما يستضيف غزل المحلة العائد للدوري الممتاز على ملعبه فريق سموحة، وسيكون المقاصة الحصان الأسود للموسم الماضي على موعد مع مواجهة صعبة أمام اتحاد الشرطة.

ويسعى قائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن إلى تحقيق انطلاقة متميزة مع بتروجيت على حساب المصري البورسعيدي على ملعب الإسماعيلية.

الدوري المصري، الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، الكرة المصرية

 

CEVAP VER