مصر: شرم الشيخ تستضيف المهرجان الدولي لمسرح الشباب

34

القاهرة (وكالات) – تنظم وزارة الثقافة المصرية المهرجان الدولي لمسرح الشباب بمدينة شرم الشيخ السياحية بداية السنة الجديدة 2016.

وقال وزير الثقافة المصري حلمي النمنم في مؤتمر صحفي أقيم في المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة، إن المهرجان سيبدأ في 8 يناير/ كانون الثاني ويتضمن نحو 45 عرضاً تقدمها فِرق من روسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومصر.

وأضاف أن المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام سيكون «تجربة مميزة في إطار خطة وزارة الثقافة في العمل على تحقيق العدالة الثقافية».

وتضم لجنة التحكيم التي يترأسها الممثل المصري أحمد عبدالعزيز، الكويتيين فهد السليم وعبدالله العابر والبريطاني فابيو ابراهام والمغربي عبدالمجيد شاكر والإيطالية دانيلا جوري دانو والمصريين أحمد أنور ووليد يوسف وأيمن الشيوي.

أما اللجنة العليا للمهرجان التي يترأسها المخرج مازن الغرباوي، فتضم إنجي البستاوي ووفاء الحكيم من مصر، ومن الأردن علي عليان ومن الكويت فهد الهاجري ومن روسيا مايكل جوريفوري ومن إسبانيا نمر سالمون.

وقال الغرباوي إن المهرجان سينظم ثلاث ورش عمل هي «ورشة الممثل الشامل» للروسي مايكل جوريفوري و «ورشة محاكاة الذات» للعراقي أمير هشام حداد و «ورشة الفعل الجسدي عند الممثل» للسعودي نايف البقمي.

CEVAP VER