مقتل 23 إرهابيًا جنوب شرق تركيا خلال يومين

26

شيرناق (تركيا اليوم) – أعلنت مصادر أمنية مقتل 22 إرهابيًا في بلدة “جيزره” وقتل إرهابي آخر في بلدة “سيلوبي” بالمدينة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في العمليات الأمنية التي يشارك فيها آلاف الجنود ورجال الشرطة.

وتتواصل العمليات الأمنية الواسعة في مدن جنوب شرق البلاد، ذات الأغلبية الكردية، خاصةً في بلدتي “جيزره” و”سيلوبي” بمدينة شيرناق التي تستهدف إرهابيي منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

وقالت المصادر إن العمليات الأمنية تتواصل ضد عناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية في شيرناق. كما أوضحت أن الأجهزة الأمنية ستواصل عملياتها في بلدتي جيزره وسيلوبي حتى يتم تطهيرهما من وجود عناصر المنظمة الإرهابية.

وفي الوقت الذي تقوم فيه مروحيّات بتوفير غطاء جوي للعمليات التي تشنها قوات الأمن برًا من أجل ردم الخنادق وإزالة الحواجز في بلدة جيزره بشيرناق، قامت الدبابات بقصف الحواجز.

وفي الوقت الذي خيّم فيه الصمت على بعض الأحياء التي لا يوجد فيها خنادق وحواجز في البلدة التي أُغلقت فيها المحال والأسواق، أطلقت أفراد الشرطة الغاز المسيل للدموع على المواطنين الذين خرجوا للشوارع بالرغم من حظر التجول. حيث تضرر الأطفال والمسنون الموجودون في بعض المنازل بسبب قنابل الغاز.

CEVAP VER