منظمة آفاز تشن حملة على ياهو للتوقف عن بيع العاج

91

طوكيو (وكالات) – قررت منظمة آفاز AVAAZ إطلاق حملة توقيعات من أجل الضغط على شركة yahoo للتوقف عن بيع العاج حيث تدفع هذه التجارة بالفيلة نحو الانقراض وتساهم شركة ياهو في قتلها من خلال بيعها للحلي المصنوعة من العاج عبر موقها في اليابان .

وذكرت المنظمة في رسالة أرسلتها لكل أعضائها البالغين أكثر من 42 مليون عضو لحثهم على توقيع عريضة لإنهاء تجارة العاج أنه يتم ذبح 100 فيل يوميا وأن الفرصة سانحة الآن لوقف هذا الامر .

وقد سبق لمنظمة آفاز AVAAZ أن قامت بالضغط على رئيسة وزراء تايلاند حيث تعهدت بإنهاء هذه التجارة غير المنظمة, و خلال هذا الأسبوع ساهمت عريضة أطلقها أحد أعضاء آفاز في هونغ كونج في القرار التاريخي للحكومة بالقضاء نهائياً على تجارة العاج هناك.

ويذكر أن عدة مواقع تجارية كبرى، مثل آمازون وجوجل، ترفض بيع العاج . أما ياهو فهو واحد من المواقع التجارية الكبرى القليلة التي تستمر في بيعه.

تعتبر أفاز AVAAZ أو الصوت باللغة العربية وسيلة ضغط جماهيرية ضد الحكومات وصانعي القرار، وذلك بعد أن ساهم بعرائضه الاحتجاجية في إثارة النقاش حول عدد من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، والقيام بإنجازات كبيرة انطلاقاً من تجمعات إلكترونية أضحت في الكثير من الأحيان، أكثر قوة من التجمعات في الواقع المعيش.

تأسست بمبادرة من فعاليات جمعوية بالولايات المتحدة الأمريكية وبدعم من فعاليات دولية أخرى، مديرها التنفيذي هو ريكين باتل الذي تواجد في قائمة أفضل مئة مفكر بالعالم سنة 2012 المنشورة من طرف مجلة فوريني بوليسي.

وتتشدد هذه المنظمة في قبول الإعانات، فهي لم تقبل أي مساعدة مادية من الشركات منذ سنة 2009 حسب جريدة الجارديان البريطانية، وتعتمد في مواردها على كرم أعضائها الذين أوصلوا ميزانيتها الحالية إلى قرابة 20 مليون دولار.

CEVAP VER