ميركل: استقبال مليون لاجئ فرصة لألمانيا

51

برلين (تركيا اليوم) – أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمناسبة السنة الميلادية الجديدة أن وصول مليون لاجئ إلى بلدنا هو بمثابة فرصة لألمانيا.

وأضافت ميركل:” أؤمن بأنه في حال استغلال الفرصة جيداً، فإن أصعب مهمة في الوقت الراهن هى السعي لإنجاح تكامل هؤلاء الناس مع المجتمع الألماني وألمانيا واستضافتهم ضيافة جيدة، فإن ذلك بمثابة فرصة للغد، مع أن هذا يتطلب تكاليف مادية”.

ولفتت ميركل الانتباه إلى أهمية اندماج اللاجئين الدائمين في ألمانيا، وواصلت قائلة: “لكن الدول تحصل على مكاسب اقتصادية واجتماعية من التكامل الناجح”. وأكدت ميركل أن ألمانيا اكتسبت خبرة من الأخطاء، التي عايشتها في هجرة الأيدي العاملة قائلة:”قيمنا وعاداتنا وقوانينا ولغتنا وحقوقنا تشكل شرطاً أساسياً للعيش في مجتمع قائم على الاحترام المتبادل. وهذا ينطبق على كل من يرغب في العيش هنا”.

وأوضحت ميركل أن ألمانيا وأوروبا والعالم تسعى لحل أزمة اللاجئين وأنها تبذل أقصى جهودها للقضاء على أسباب الهجرة والسيطرة بشكل أفضل على حدود أوروبا وتقليل أعداد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا.

ووصفت ميركل مباحثات ألمانيا بشأن اللاجئين بأنها “عملية تتطلب جهداً” وأعطت أملاً للشعب الألماني بقولها:”سننجح في هذا؛ لأن ألمانيا دولة قوية”، على حد تعبيرها.

CEVAP VER