ميسي ورونالدو ونيمار يتنافسون على الكرة الذهبية

29

(وكالات) – بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن هوية المرشحين لنيل اللقب العالمي للكرة الذهبية، انحصر سباق المنافسة بين ثلاثة لاعبين وهم الأرجنتيني ميسي، والبرتغالي رونالدو، والبرازيلي نيمار.

وتأهل ثنائي برشلونة ومهاجم ريال مدريد إلى النهائي، الذي سيتم خلاله كشف هوية أفضل لاعب في العالم، يوم 11 يناير المقبل، في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحافظ ميسي، ورونالدو على تأهلهما إلى المرحلة النهائية على غرار النسخة الماضية، بينما اقتصر التغيير على الحارس نوير، الذي عوضه هذا الموسم نيمار بعدما كان الموسم الماضي ضمن اللائحة النهائية.

وسيكون الدور على المهاجم البرازيلي نيمار لتهديد الفوز المحتمل لنجمي الريال وبرشلونة بالكرة الذهبية، علما أن لاعبين آخرين تقمصوا الدور ذاته في مناسبة سابقة، ويتعلق الأمر بكل من أنييستا وتشافي، وريبيري، ونوير.

ونجح نيمار، المرشح الجديد للكرة الذهبية، في تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه خلال الفترة الأخيرة، بينها هدفه في نهائي دوري أبطال أوربا أمام يوفنتوس الإيطالي، وهدفي الفوز على باييرن ميونيخ الألماني خلال الدور قبل النهائي.

وسجل نيمار 14 هدفا خلال بطولة الموسم الجاري، و5 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوربا، علاوة على نجاحه في قيادة الفريق نحو تحقيق نتائج إيجابية وتعويض غياب ميسي عن المجموعة لمدة شهرين.

CEVAP VER