نائب تركي معارض: هل نسقت الحكومة مع CIA لنقل السلاح لسوريا؟

27

أنقرة (تركيا اليوم) – أعاد نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول شفق باويي طرح سؤال الصحفي الأمريكي سيمور هيرش في البرلمان التركي بشأن ما إن كانت الحكومة التركية قد نقلت السلاح من ليبيا إلى سوريا بالتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أم لا؟.

وفي اللائحة، التي تقدم بها مطالبا رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو بالإجابة عليه، تساءل باويي قائلا:”هل ارتكبت حكومتكم جريمة تهريب السلاح بالتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية”.

وأوضح باويي أن هيرش ذكر في مقاله أن المخابرات الأمريكية أكدت دعم أردوغان لداعش ومن قبله جبهة النصرة لسنوات من خلال مصادرها الإنسانية والتنصت على المكالمات الهاتفية وتساءل قائلا:”أي قرار برلماني وقوانين دولية استندتم عليها وأنتم ترسلون السلاح إلى دولة أخرى؟”.

وفيما يلي عرض للائحة الأسئلة التي طرحها باويي بشأن وكالة المخابرات المركزية وتهريب السلاح بشكل غير قانوني:

ستتناول مجلة لندن ريفيو أوف بوكس البريطانية في نسختها 38 الإلكترونية، التي ستنشرها الأسبوع القادم (1-7 يناير)، مقال الصحفي الأمريكي سيمور هيرش الذي يوجه فيه اتهامات خطيرة لحكومتنا. حيث ذكر الصحفي في مقاله أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية نقلت السلاح من ليبيا إلى سوريا عبر تركيا بدعم من قطر والسعودية.

 

 

 

 

 

 

 

CEVAP VER