ناسا تنشر أول فيديو للشمس بتفاصيل دقيقة

31

واشنطن (تركيا اليوم) – قامت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بإعداد فيديو للشمس سمته “الفن الحراري”، يظهر مقاطع بتفاصيل الدقيقة خاصة بالشمس هي الأولى من نوعها حتى الآن.

وكانت الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء الأمريكية (ناسا) نشرت الأسبوع الماضي المناظر التي تم التقاطها من مركبة فضائية للمسبار الفضائي مرصد ديناميكا الشمس الذي أرسلته ناسا في فبراير/ شباط 2010 وذلك بتقنية عرض الـ (4K) التي تبلغ دقتها الأفقية نحو 4 آلاف بيكسل.

ويحتوي الفيديو، الذي يبهر العيون ومدته 30 دقيقة، على الانفجارات التي تحدث في الغلاف الجوي المسمى (كورونا) في درجة حرارة تقدر بملايين الدرجات، والبقع الشمسية، والصور المغناطيسية البديعة المعروفة بظاهرة “المطر الاكليلية” التي تشبه مطرا من نار.

وتظهر الحركات الاكليلية التي تغطي مساحة أكبر من الكرة الأرضية بمقدار 30 ضعفًا على الأقل على سطح الشمس الذي يبلغ متوسط درجة حراراتها 6 آلاف درجة في شكل واضح وحاد.

والتقط مرصد ديناميكا الشمس، الذي يراقب الشمس لمدة 24 ساعة على مدار الأسبوع، أكثر من 200 مليون صورة للقمر خلال خمس سنوات. وبفضل هذه الصور ظهرت هذه المناظر الساحرة والمفصلة التي لم يسبق تصويرها من قبل.

ويسعى العلماء لفهم أفضل لحركات الشمس ومركزها المقدر بنحو 15.5 مليون درجة وتأثيرها على كوكب الأرض في ضوء البيانات التي حصل عليها المرصد.

 

 

 

CEVAP VER