نصائح للراغبين في شراء عقارات في تركيا

90

إسطنبول (تركيا اليوم) – من أجل تجنب القرارات الخاطئة أو المتسرعة في مجال العقارات بتركيا، ولكي لا ينخدع من يقدمون على شراء بيت أو عقار في تركيا.. طرح المحامي أوموت متين بعض النصائح المهمة التي لابد من أخذها بعين الاعتبار لتجنب الخسائر عند شراء العقارات. 

وأكد متين أن الاستثمار في مجال العقارات شهد إقبالا متزايدا في السنوات الأخيرة، وهناك كثير من الناس خُدعوا من قبل المتعهدين أو المقاولين الجشعين ذوي النوايا السيئة.

 وهذه هي نصائح المحامي متين لكل من يريد شراء عقار في تركيا:

 لكل شخص أو شركة سيرة ذاتية. فعليكم أن تعلموا كيفية تعامل الشركة التي ستدفعون أموالكم لها، وأن تعرفوا كيف وصلت إلى ما هي عليه الآن. وعليكم أن تبحثوا فيما إذا كانت أعمالها ومشاريعها وإنشاءاتها السابقة سليمة وموجودة على أرض الواقع أم لا.

 احذروا من الأشخاص الذين يتفاخرون بسياراتهم الفارهة ومكاتبهم الفخمة، فقد يكون ذلك من مظاهر الخداع. فقد يحاول البعض أن يوهم بأنه قوي في السوق ليبعدوكم عن ماضيهم الذي يخلو من الأعمال الجيدة والناجحة. ولاتنسوا أن تدققوا في هذه النقطة جيدا. وينبغي أن تحذروا ما قد يؤثر في مشاعركم.

 إذا وعدكم من سيبيع لكم الشقة وبعبارة أخرى الذي يريد أن يحصل منكم على المال بتحقيق أرباح خيالية خلال مدة قصيرة فتجنبوا هذا البائع وهذه الشقة.

 عليكم أن تتأكدوا من البطاقة الشخصية التي يحملها الطرف الآخر أو البائع أو المتعهد، وأن تتطلعوا على الأوراق القانونية للشركة، فقد يشير ذلك إلى ماضيه لتعلموا ما إذا كانت له سوابق في مخالفة القانون. ولا تثقوا سريعا بالذين يكثرون الحديث عن القيم الدينية والسياسية.

  لا تشتروا من المباني المزمع إنشاؤها قبل صدور ترخيص البناء ولا تشتروا الشقق من المجسمات.

 سواء اشتريتم عقارا قديما أو جديدا من شركة مقاولات مباشرة فقد تكون أرض العقار مرهونة أو محجوزا عليها، ولذلك يجب أن تتأكدوا من ذلك قبل الشراء. حاولوا أن تسددوا كل دفعاتكم المالية عن طريق البنك، وإلا فلابد من حصولكم على صك يحوي أوصاف البيت وتبقى النسخة التي فيها التوقيع الأصلي عندكم

CEVAP VER