هجوم على فندق بمالي يسفر عن قتلى ورهائن

37

باماكو (تركيا اليوم) – تعرض فندق راديسون بلو بالعاصمة المالية باماكو لهجوم مسلح أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص واحتجاز 170 رهينة.

وكان يوجد داخل الفندق، الذي يتكون من 190 غرفة، سبعة من موظفي الخطوط الجوية التركية تم إطلاق سراح خمسة منهم.

وبحسب شهود عيان فإن عشرة أشخاص يحملون أسلحة آلية في أيديهم أطلقوا النار عشوائيا في جميع الاتجاهات، ويحتجزون 170 رهينة على الأقل داخل الفندق من بينهم 140 من النزلاء و30 من طاقم العاملين في الفندق ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم حتى الآن في هذا الهجوم.

إطلاق سراح من يقرأ سورة من سور القرآن

ووفقا لقناة” فرنسا 24 ” فإنه أطلق سراح 50 رهينة، وأوضح المطلق سراحهم أن المسلحين يطلقون سراح من يقرأ آيات من القرآن الكريم.

عملية بهدف الحصول على رهائن

وذكرت مصادر أمنية في حديثه مع رويترز أن أصوات إطلاق النار سمعت في الساعات الأولى من صباح اليوم وأن هذه العملية تهدف إلى الحصول على رهائن. وأضافوا أن الشرطة أحاطت المكان بحواجز أمنية.

وبحسب شهود عيان فإن المسلحين قدموا في شاحنة صغيرة في حوالي الساعة السادسة صباحا بتوقيت مالي وقتلوا حراس الأمن الثلاثة. وأشاروا إلى سقوط ضحايا ومصابين نتيجة لإطلاق المسلحين النار بطريقة عشوائية أثناء دخولهم الفندق.

وأضافوا أن اثنين على الأقل من حراس الفندق أصيبوا أثناء عملية احتجاز الرهائن.

وفي حديثه مع قناة” بى بى سي” أكّد مدير الفندق التابع لمجموعة ذا ريزيدور TheRezidor احتجاز رهائن داخل الفندق في باماكو.

طاقم خطوط الطيران التركية أيضا داخل الفندق

ويوجد من ضمن الرهائن بالفندق طيار ومضيفات يعملون على رحلات الخطوط الجوية التركية بين إسطنبول وباماكو، حيث كانوا يمكثون في الفندق أثناء رحلة الخطوط إلى المنطقة.

نداء من الولايات المتحدة الأمريكية لرعاياها

ونشرت السفارة الأمريكية في باماكو رسالة على حسابها بموقع “تويتر” تطالب فيها طاقم السفارة والمواطنين الأمريكيين بالعثور على مكان آمن والاحتماء به كما أوصت المواطنين بسرعة التواصل مع عائلاتهم.

 

CEVAP VER