هذه هي الدول التي توفر الجنسية مقابل المال

37

إسطنبول (تركيا اليوم) – توفر جمهورية مالطا التي تعتبر ضمن دول الاتحاد الأوروبي إمكانية الحصول على جنسيتها للراغبين في ذلك بمقابل مادي يصل إلى 650 ألف يورو، وبالإضافة إلى مالطا، هناك عشرة دول أخرى تمنح الجنسية بمقابل مادي.

يمكن لأي شخص يوجد في حسابه البنكي مليوني دولار الحصول على جنسية دولة سنغافورة. إلا أنها تشترط معيارا آخر للحصول على الجنسية؛ فالمستثمر الراغب في الحصول على الجنسية السنغافورية يتعيّن عليه إظهار وثيقة تثبت أنه يملك تصديقا تجاريا بقيمة 160 مليون دولار سنويًا.

والولايات المتحدة لا تمنح الجنسية مباشرة بمقابل مادي. لكنها تمنح رخصة الإقامة الدائمة المسماة بالبطاقة الخضراء (Green Card) لكل من يتعهد بأن يقوم باستثمارات حجمها مليون دولار.

النمسا هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. واللافت أنها تتحفظ على سرية حجم المبلغ الذي تطلبه للحصول على الجنسية. وإلى جانب طلبها مقابل مادي فهي تطلب أيضًا موهبة أو قصة نجاح فريدة من نوعها.

وبلجيكا أيضًا من إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. إذ تشترط الإقامة لمدة ثلاث سنوات في الدولة للحصول على الجنسية. ويصبح كل من يفي بهذا الشرط مواطنا بلجيكيًّا مقابل دفع أموال تحدد قيمتها الدولة.

وقبرص الجنوبية، عضو الاتحاد الأوروبي، تمنح الجنسية مقابل الحصول على الأموال. إذ يطلب القبارصة اليونانيون ثلاثة ملايين يورو لمنح الجنسية.

 

 

 

 

CEVAP VER