هكذا تنفق الأسر التركية مرتباتها

22

أنقرة (تركيا اليوم) – نشرت مؤخرا نتائج دراسات تتعلق بمزانية الأسر التركية في عام 2014، وأظهرت أن إيجار المنزل يمثل 24.8% من نفقات الأسر بوجه عام، بينما ينفق 19.7% على الغذاء والمشروبات.

أظهرت نتائج دراسات ميزانية الأسر في عام 2014 أن

ويُخصص 2.1% للخدمات الصحية و2.4 % على خدمات التعليم. وتختلف هذه النسب في توزيع النفقات الأسرية حسب المنطقة.

منطقة جنوب شرق الأناضول الأولى في النفقات الغذائية

ووفقا لتوزيع النفقات الأسرية في بعض المناطق الإثنى عشرة فإن الأسر التي تعيش في إسطنبول تسجل أعلى معدل إنفاق على إيجارات المنازل بنسبة 28.9% بينما تسجل منطقة جنوب شرق الأناضول أعلى معدل إنفاق على المواد الغذائية بنسبة 26%.بينما تسجل منطقة غرب الأناضول أعلى معدل إنفاق على وسائل النقل بنسبة 19.9% وتحتل منطقة البحر الأسود الشرقية أعلى نسبة إنفاق على وسائل الإتصال بنسبة 4.4%.

وتحتل إسطنبول المرتبة الأولى في نفقات التعليم والصحة والثقافة والترفيه والفنادق والمطاعم بينما تحتل المرتبة الأخيرة في نفقات المواد الغذائية بنسبة 16.1%.

وبحسب البيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية فإن منطقة وسط الأناضول الشرقية هي أقل منطقة في نفقات إيجار المنازل بينما أقل منطقة في نفقات وسائل النقل هي منطقة البحر الأسود الشرقية.

أما منطقة وسط الأناضول فهي أقل منطقة في نفقات وسائل الإتصال ومنطقة جنوب شرق الأناضول أقل المناطق إنفاقا في التعليم والثقافة والترفيه.

وبينما تتصدر منطقة مرمرة الغربية أكثر المناطق إنفاقا على السجائر والمشروبات الكحولية والتبغ فإن منطقة البحر الأسود الغربية تتصدر قائمة أكثر المناطق إنفاقا على الأثاث والأدوات المنزلية.

 

 

 

 

CEVAP VER