هيئة الإغاثة الإنسانية التركية: لايمكن نسيان شهداء مافي مرمرة مقابل الغاز الإسرائلي

43

إسطنبول (تركيا اليوم) – نددت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) بالجهود التركية من أجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مؤكدة أن تركيا لا ينبغي لها نسيان ما حدث للسفينة مافي مرمرة عام 2010 في سبيل الحصول على الغاز الطبيعي من إسرائيل.

وفي بيان نشرته الهيئة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر انتقدت الاتفاق بشدة قائلة:”نرى أن أي اتفاق سيتم توقيع بين تركيا وإسرائيل هو اتفاق معاد لتركيا وفلسطين وشعوب الشرق الأوسط. سيحاسب جميع القتلة الذين اعتدوا على سفينة مافي مرمرة. ولن يتم التنازل عن أية دعوى قضائية. فالدعاوى القضائية لا يمكن أن تخضع للتفاوض.

السيد رئيس تركيا ذكر مرات عدة أن أهالى الشهداء هم أصحاب الحق في قضايا مافي مرمرة بقوله”أصحاب الحق هم من سالت دماؤهم”. لابد من الإرسال الفوري للمذكرة الحمراء التى أصدرتها المحكمة الجنائية التركية إلى الإنتربول. فإسرائيل ستدفع تعويضات مادية ومعنوية. وستدفع هذا الثمن بالقانون. فالتعويض القانوني لهذا الانتهاك مليار دولار على الأقل. ولا يمكن الحصول على الغاز الطبيعي من اتفاقية كهذه. لأن الغاز الطبيعي شرق البحر المتوسط هو ملك للشعب الفلسطيني”.

وأضاف البيان أن قضية مافي مرمرة لا تخص الشعب التركي فقط بل تخص أيضاً الشعب الفلسطينيى وشعوب 37 دولة. فأية اتفاقية مع إسرائيل وخصوصا الاتفاقية المعادية لقضية مافي مرمرة هى خسارة لتركيا وغزة”.

CEVAP VER