وفاة الصحفية التركية ليلى أومار

44

إسطنبول (تركيا اليوم) – توفيت ليلى أومار الصحفية التركية الشهيرة عن عمر يناهز 87 عاماً في إسطنبول والتي شهدت تقاريرها انتشارا في 42 دولة حول العالم.

وعرفت ليلي بأخبارها وتقاريرها التي قامت بها مع أسماء لامعة مثل فيدل كاسترو ونيلسون مانديلا وياسر عرفات والخميني وديزموند توتو والأميرة ديانا وماريا كالاس وبلاسيدو دومينجو، واشتهرت عالميا عبر وكالتي جاما GAMMA وسيبا SIPA الفرنسيتين.

من هي ليلى أومار

ولدت ليلى في إسطنبول عام 1927، وبدأت مسيرتها المهنية كمراسلة لصحيفة “حريت” التركية. وعملت بصحيفة” ميلليت” التركية على مدار 22 عاماً قضت عشرة أعوام منها كمراسلة للصحيفة بالولايات المتحدة، كما عملت لمدة أربعة أعوام في القسم التركي في هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سي” في لندن، وواصلت كتاباتها في صحيفة” وطن” التركية.

وعرفت ليلي بلقاءاتها التي قامت بها مع شخصيات بارزة عالمياً، وبجانب عملها الصحفي على مدار 50 عاماً ساهمت في الأنشطة الاجتماعية فساهمت في منظمة SOS الدولية لقرى الأطفال التي تم تأسيسها لدعم الأطفال المشردين في تركيا. كما قامت أيضا ببرامج تعريفية بالتليفزيون. وسيتم تشييع جثمانها غدا الأربعاء من جامع تشويقية في إسطنبول.

CEVAP VER