يوتيوب يدعم تقنية HDR لعرض ألوان أدق وأنقى

36

واشنطن (وكالات) – أعلن رئيس قسم الأعمال في يوتيوب روبيرت كينكل، أثناء مُشاركته في معرض CES 2016، أن الموقع بصدد دعم تقنية High Dynamic Range التي تُعرف اختصارًا بـ HDR في مقاطع الفيديو.

وتتوفر تقنية HDR داخل الأجهزة الذكية أثناء التقاط الصور، حيث يتم التقاط ثلاث صور في نفس الوقت بفتحات مُختلفة للعدسة ودمجها معًا فيما بعد في صورة واحدة لعرض أفضل ألوان مُمكنة مع دقّة أعلى.

أما في مقاطع الفيديو فإن تقنية HDR تُفيد في عرض ألوان أنقى، حيث يتم التركيز على التباين بين اللونين الأبيض والأسود، فالتقنية قائمة على الألوان والظلال فيما بينها، لعرض صور حيّة يُمكن للعين مُلاحظتها وتمييزها.

وتحتاج شاشات أجهزة التلفاز والحواسب والأجهزة الذكية لتوفير دعم لهذه التقنية من أجل الاستفادة منها، لأن المُحتوى من هذا النوع يتطلب زيادة نسبة الإضاءة في بعض النُقاط داخل الفيديو لإيضاح التفاصيل بصورة أكبر، وهو ما قامت شركات مثل سامسونج، وإل جي، وسوني، وباناسونيك بتوفيره في أجهزة التلفاز الذكي التي أعلنت عنها مؤخرًا.

وينضم يوتيوب بهذا الإعلان إلى Netflix وأمازون اللتان وفّرتا سابقًا دعمًا لتقنية HDR وهو ما يفتح المجال أمام صُناع المُحتوى لتوفير مقاطع فيديو بدقّة أعلى وألوان أكثر سطوعًا.

يُشار إلى أن تصريح Robert جاء على ضوء مُشاركته في معرض CES 2016 للحديث عن فيديو الواقع الافتراضي ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة.

 

 

CEVAP VER