540 مليون ليرة قيمة خسائر مؤسسة الكهرباء التركية

65

أنقرة (تركيا اليوم ) –  وصلت خسائر مؤسسة الكهرباء التركية (TEDAŞ)نحو 540 مليون ليرة  نتيجة  بيع شركات توزيع الكهرباء التابعة لها مما أدى  إلى توقف المعاملات التجارية لهذه  المؤسسة  .

وأرجع التقرير الجديد لمكتب خزانة الدولة هذه الخسائر إلى نقل شركات التوزيع كافة إلى القطاع الخاص وعدم ممارستها أي فعاليات تجارية.

وعزا التقرير الذي أعدته المديرية العامة للشركات والمؤسسات الرأسمالية الحكومية التابعة لخزانة الدولة خسائر مؤسسة الكهرباء التركية (TEDAŞ) إلى نقل شركات التوزيع كافة الشركات التابعة للمؤسسة إلى القطاع الخاص وعدم ممارستها أي فعاليات تجارية. وبحسب معلومات من مصدر بإدارة الطاقة تم إنهاء النشاط الأساسي للمؤسسة (التوزيع) بسبب خصخصة جميع شركات التوزيع التابعة لها.

ويرى المصدر نفسه أنه يجب إما غلق مؤسسة (TEDAŞ) أو مواصلتها فعالياتها على مستوى رئاسة الدائرة. إلا أن ثمة محاولات لبقاء المؤسسة عن طريق منحها مهام إضافية مثل بعض الموافقات، وهو ما يتسبب في تعدد السلطات وخسائر مادية في القطاع. عمليات المراقبة موجود بها مؤسس مراقبة أسواق الطاقة (EPDK) ومؤسسة (TEDAŞ) ووزارة شؤون الطاقة؛ وهو إسراف في المصادر والعاملين.

CEVAP VER