7 أفلام متميزة ينصح بمشاهدتها

2533

إسطنبول (زمان عربي) في كثير من الأحيان لا نستطيع التخلص من تأثير بعض الأفلام الرائعة لفترة طويلة. لايستطيع المشاهد نسيان الأفلام المثيرة للدهشة والمختلفة عن الأفلام العادية نظرا لما تتركه من أثر في نفسية المشاهد، خصوصا الافلام التي حصلت على جوائز عالميّة. وربما يكون البعض شاهد كل هذه الأفلام أو بعضًا منها.إلا أنهم قد يحتاجون لمشاهدتها مرة أخرى، بل نوصيهم بذلك.

 فيلم The Jacket

يروي الفيلم الذي يلفت الانتباه إليه بعنوانه “كان عمري 27 عامًا عندما متُ لأول مرة” قصة جندي يقوم برحلة عبر الزمن أو لا يقوم بذلك دون أن تشعروا.

ويضم هذا الفيلم الذي يرعب المشاهدين بدرجة كبيرة عن طريق المشاهد الخانقة والمخيفة من الأماكن المغلقة على وجه الخصوص النجم أدريانبرودي الذي لم تبق مصيبة إلا وحلّت به في كل فيلم يمثل فيه. لذا نعزو ذلك إلى التعبير المثير للشفقة الموجود في وجهه.

 

فيلم The Butterfly Effect

لا شكّ في أن تغيير الماضي تتمخض عنه نتائج مختلفة دائمًا. ووفقًا لنظرية الفوضى؛ فإنه حتّى رفرفة جناح فراشة واحدة من شأنها أن تغير شيئا كثيرا في الكون. ونشاهد في الفيلم الذي استمد اسمه من هذه النظرية أمورًا تصيب شابًا يكتشف رحلة عبر الزمن على مستواه الذاتي. إذ إن كل رحلة يقوم بها تنقله إلى مستقبل مختلف إلا أنه لن يرضى أبدًا بما يرى.

كما هو الحال في كل فيلم من أفلام كريستوفر نولان فإن فيلم تأثير الفراشة يعتبر فيلمًا لا يمكنكم نسيانه بسهولة لعدة أيام. لكن الغريب في الأمر أن الفيلم لم يحصل على جائزة الأوسكار بالرغم من أنه من بطولة الفنان العالمي ليوناردوديكابريو.

فيلم Inception

إن أحلامنا هي شيء لم يتسن حتّى للعلم تفسيره حتى الآن. لماذا يحلم الإنسان؟ لماذا نحن أحرار إلى كل هذه الدرجة في أحلامنا؟ حسنًا، هل يمكن أن ندخل في أحلام الآخرين؟ أو يمكن أن يتخطى الأمر ذلك بحيث ندخل على رؤية شخص ما ونجعله يتقبل فكرة لا يرغب فيها؟

 

فيلم Timecrimes

تخيّلوا مثلا أن هناك ماكينة تقوم بكم برحلة عبر الزمن، تتيح لكم إمكانية السفر لمدة 15 دقيقة فقط. فماذا يمكنكم أن تفعلوا خلال الـ 15 دقيقة لإعادة بعض الأشياء التي غيرتموها دون أن تشعروا لسابق طبيعتها؟ وعلى الرغم من أنه يعتبر فيلمًا تكاليفه المالية قليلة وغير معروف كثيرًا إلا أن مشاهدته ممتعة للغاية. فلا تفوتوه.

 

فيلم  FAQ About Time Travel

فيلم” أسئلة وأجوبة حول السفر عبر الزمن” الذي سيجعلكم تضحكون بصوت عال ويجعلكم تغوصون في تأملات عميقة، تبدأ أحداثه بقصة ثلاثة أصدقاء يجلسون في حانة يمرون من الباب المفتوح في حمام الحانة والذي يستخدمه العملاء والجواسيس في نفس الوقت.

 فيلم Memento

لن يكون من الخطأ إن قلنا إن فيلم الذكرى هو أحد أكثر أفلام الإثارة والدهشة في العالم بسبب جوه المظلم وأحداثه الخياليّة التي تدور كلها في إطار عكسي.

نشاهد في هذا الفيلم حكاية حزينة إلى حد ما لرجل يفقد وعيه باستمرار بسبب بحثه عن قاتل زوجته ومرضه، الأمر الذي يضطره لتدوين كل شيء يحدث له. وأحداث الفيلم تدور بشكل عكسي، أي أن نهايته في بدايته، وبدايته في نهايته. إلا أن المشاهد يصاب بدهشة كبيرة مرة أخرى في نهاية الفيلم. إنه لأمر مثير حقًا.

فيلم Predestination

يمكن القول بأن فيلم “القضاء والقدر” هو من أكثر الأفلام التي تدهش المشاهد في الفترة الأخيرة. وبالمناسبة فأحداث الفيلم التي تدور حول “مفارقة الجد” التي اكتشفها رجال العلم الذين يزعمون استحالة الرحلة عبر الزمن هي قصة تم تأليفها في عقد خمسينيات القرن الماضي.

وتنتظركم في نهاية الفيلم الذي سيجعلكم تقولون لأكثر من مرة “يا للدهشة” في أثناء مشاهدته، ليال بلا نوم ودقائق تأمليّة ومناقشات مع أصدقائكم الذين تشاهدون معهم الفيلم. وبعد مشاهدة الفيلم ندعوكم لإجراء بحث عن مفارقة الجد؛ ليشتعل ذهنكم حتى النهاية مادام بدأ الاشتعال.

CEVAP VER