كيليتشدارأوغلو: تركيا كانت خالية من الإرهاب قبل العدالة والتنمية

20

أنقرة (تركيا اليوم) – ادعى كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر حزب معارض في تركيا أن بلاده كانت خالية من الإرهاب عندما تولى حزب العدالة والتنمية سدة الحكم في البلاد.

وفي اجتماع مع نواب حزبه في مقر البرلمان قال كيليتشدارأوغلو:”الأحداث المندلعة في شرق وجنوب شرق الأناضول تذكّرنا بمشاهد سوريا. لذلك يجب على 78 مليون مواطن تركي أن أن يطرحوا هذا السؤال: من كان يحكم في هذا البلد عندما حوّل حزب العمال الكردستاني المدن والبلدات إلى مخازن أسلحة؟ والسؤال الثاني هو أن تركيا كانت خالية من الإرهاب عندما توليتهم الحكم عام 2002، فما الذي حدث كي تتحول البلاد إلى ما أصبحت عليه الآن؟ فمن اكتفوا بالتفرّج إزاء تحوُّل تلك المدن إلى مخازن أسلحة يدعون الآن البطولة أمام المنظمة الإرهابية”.

“اتفاقية مع إسرائيل تعنى تلطخ أيديكم بدماء الشهداء التسعة”

وأعاد كيليتشدارأوغلو إلى الأذهان الأتراك التسعة الذين استشهدوا في هجوم مافي مرمرة في 2010 قائلاً: “العدالة والتنمية كان قد أعلن إسرائيل عدواً لتركيا. ثم تباحثوا سراً، وبعد مدة اعترفوا بمباحثاتهم علناً. القضية الفلسطينية هى قضية قدسية بالنسبة لتركيا. ففي حال توقيعكم لتلك الاتفاقية دون رفع الحصار عن غزة فهذا يعنى تلطخ أيدي موقعي هذه الاتفاقية بدماء شهداء مافي مرمرة التسعة”.

CEVAP VER