97% من النساء في تركيا يتعرضن للعنف بأشكال مختلفة  

37

إسطنبول (تركيا اليوم) – ذكرت ادعاءات بأن النساء اللواتي تتعرضن للعنف جسديا أو نفسيا أو اقتصاديا أو جنسيا في تركيا وصل إلى  97%.

ونُظمت مظاهرات احتجاجية ومؤتمرات في مختلف أنحاء تركيا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة. حيث أُشير في المؤتمرات إلى أن النساء من جميع المستويات التعليمية يتعرض للعنف.

كانت مديرة دار الضيافة النسائية في منطقة أوسكودار بمدينة إسطنبول الطبيبة النفسانية أوزلم باغلار أفادت في المؤتمر الذي عقدته بلدية أوسكودار بأن 97% من النساء في تركيا يتعرضن للعنف الجسدي أو النفسي أو الاقتصادي أو الجنسي.

وشرحت باغلار أسباب العنف ضد المرأة بقولها: “إن 60% من النساء يتعرضن للعنف بسبب إدمان الكحول والخيانة، و30% بسبب الائتمان المصرفي وتجارة المخدرات وما إلى ذلك من الأسباب الاقتصادية، و10% لعدم اهتمام الأقارب بهن كالأبوين والزوج”.

ومن جانبها أكدت المحامية عليه أونال أن العنف ضد المرأة يتمخض عن تدني المستوى التعليمي. حيث قالت: “إن تدني المستوى التعليمي والبطالة والأسباب الاقتصادية والأسباب النفسية، من الأمور التي تتسبب في العنف ضد المرأة. ولكن ليست العوامل التي تتسبب في العنف ضد المرأة محصورة بما سبق ذكره، فقد تتعرض المرأة للعنف دون وجود واحد من هذه العوامل. فثمة فراغ في القوانين المتعلقة بحقوق المرأة. إلا أن الأهم من ذلك هو وجود مشاكل في القوانين التي توجد في عقل كل واحد منا”.

 

CEVAP VER