intel قد تخصص آلف مهندس للعمل على مودم LTE الخاص بـ

227

في الوقت الراهن، تقوم شركة آبل بتصميم سلسلة معالجات Ax الخاصة بها والتي يتم إستخدامها في هواتف iPhone ولوحيات iPad. ولكن هناك بعض المكونات لا يتم تصميمها من قبل شركة آبل، مثل مودم LTE الذي يتم تصميمه حاليا من قبل شركة كوالكوم. ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع VentureBeat، فيبدو أن شركة intel كرست نحو 1000 موظف من موظفيها لتطوير مودم LTE الذي سيتم تضمينه في الجيل المقبل من iPhone والذي من المفترض أن يحمل إسم iPhone 7.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الشائعات. في وقت سابق من هذا العام كانت هناك شائعات أخرى تفيد بأن شركة آبل تعتزم التخلي عن شركة كوالكوم والتوجه إلى شركة intel للتزود بمودمات LTE من أجل الجيل المقبل من iPhone. ويقال بأنه هذا المودم سيكون قادرا على توفير سرعة تصل إلى 450 ميغابايت في الثانية كما أنه سيدعم 29 تردد LTE، والآن مع هذا التقرير يبدو أن الامور بدأت تكتسب جدية أكثر.

ولكن هذا التقرير يذهب إلى القول بأن شركة آبل ستحصل على مودمات LTE من أجل iPhone 7 من كل من intel وكوالكوم، وهذه ستكون خطوة مثيرة للإهتمام نظرا إلى أنه تم تصنيع المعالج A9 هذا العام من قبل كل من سامسونج و TSMC. وهذا ما أدى إلى فرق طفيف في الأداء بين المعالجين المصنعين من قبل كلا الشركتين بحيث تبين أن المعالج A9 المصنع من قبل شركة TSMC يوفر أداء أفضل عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية بالمقارنة مع المعالج A9 المصنع من قبل شركة سامسونج.

في حين لم يتم تأكيد هذه الأنباء حتى الآن، فقد ذكر تقرير VentureBeat بأن شركة intel لم توقع حتى الآن أية إتفاقية مع شركة آبل، ولكن من المتوقع أن يحدث ذلك في المستقبل القريب.

CEVAP VER